السبت 5 أكتوبر 2024 | 07:41 م

في يوم المعلم العالمي.. إشادة بدور المعلم في بناء الأمة

أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
شارك الان

وجه أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة تهنئة إلى المعلمين في مصر بمناسبة يوم المعلم العالمي، مؤكدًا على الدور الهام الذي يقوم به المعلمون في بناء الأمة وإعداد الأجيال. جاء ذلك في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، حيث استشهد بالآية القرآنية: "يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ."

وأشار بهاء الدين إلى أن المعلمين والمعلمات هم "درة تاج مصر" وصناع نهضتها ومستقبلها، مثنيًا على جهودهم الكبيرة في تربية الأجيال وإعدادهم لمستقبل الوطن. كما استشهد بأبيات من شعر أمير الشعراء أحمد شوقي، منها:

"قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا، كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا."

"أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي يَبني وَيُنشِئُ أَنفُسًا وَعُقولا."


وفي ختام رسالته، وجّه بهاء الدين تحية تقدير لكل معلمي مصر.

من جهته، قدّم محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تهنئته للمعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي، مشيدًا بالجهود التي يبذلها المعلمون في نشر العلم وبناء الأجيال. وأكد الوزير على أهمية الدور الذي يلعبه المعلم المصري، معتبرًا إياه الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الدولة في بناء الأمة وإعداد قادة المستقبل.

كما شدد عبد اللطيف على دعم الدولة المصرية الكامل للمعلمين، مشيرًا إلى حرص الوزارة وكافة مؤسسات الدولة على توفير كل سبل الدعم اللازم للمعلم كي يؤدي رسالته بأفضل شكل ممكن ويعيش حياة كريمة.